البطولات الشهيرة

بطولات أخرى

مصر تتعرض لضربة قوية بعد استبعاد محمد صلاح من المباراتين المقبلتين في كأس الأمم الأفريقية بسبب الإصابة

تعرض نجم كرة القدم المصري محمد صلاح لشد في عضلات الفخذ الخلفية في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لكن من المتوقع أن يعود للمشاركة في الدور ربع النهائي للبطولة.
Anna Ciao
بواسطة: Anna Ciao

تعرض محمد صلاح لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية خلال تعادل مصر مع غانا في كأس الأمم الأفريقية. لكن الاتحاد المصري أكد أن الإصابة ليست خطيرة، وتجنب صلاح انتكاسة أكبر.

اقرأ المزيد: الخوف من الإصابة: اضطر محمد صلاح إلى مغادرة الملعب بسبب إصابة محتملة في أوتار الركبة

واضطر صلاح إلى مغادرة الملعب في المراحل الأخيرة من الشوط الأول، مما أثار مخاوف بشأن مشاركته في البطولة ومدى جاهزيته لتحدي ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصدر الاتحاد المصري بيانًا يوم الأحد، أشار فيه إلى احتمال عودة صلاح إلى اللعب في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية المقرر في 2 و 3 فبراير.

وجاء في البيان: "تعرض محمد صلاح لشد في عضلة الفخذ الخلفية، وسيغيب عن مباراتين في كأس الأمم الأفريقية. وكشفت الأشعة التي أجريت على قائد منتخب مصر عن شد في العضلة الخلفية، على إثر ذلك". لن يكون متاحًا لمباريات الفريق القادمة ضد الرأس الأخضر ومباراة دور الـ16 إذا تأهلوا".

من المقرر أن تقام مباراة مصر المقبلة في دور المجموعات يوم 22 يناير، واعتمادًا على أدائهم، يمكنهم التأهل إلى دور الـ16 في الفترة ما بين 27 و29 يناير.

بعد تعرضه لشد في أوتار الركبة في المباراة ضد غانا، بدا محمد صلاح مكتئبا أثناء جلوسه على العشب قبل استبداله. ومع ذلك، فقد كان قادرًا على المشي إلى مقاعد البدلاء، وإن كان يشعر ببعض الانزعاج، وشوهد لاحقًا وهو يبتسم أثناء سيره عبر المنطقة المختلطة.

أعرب المدرب روي فيتوريا عن تفاؤله بأن إصابة صلاح ليست خطيرة ويأمل أن يتمكن قائد مصر من العودة للعب دور في المراحل الأخيرة من البطولة.

أعرب يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن قلقه بشأن إصابة صلاح، بالنظر إلى سجل المهاجم الرائع في الإصابة. إذا وصلت مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، فقد تكون عودة صلاح المحتملة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة خارج أرضه أمام برينتفورد في 17 فبراير.

وفي غياب صلاح، سجل محمد قدوس لاعب وست هام يونايتد هدفين لغانا في أداء فردي متميز، بينما رد عمر مرموش ومصطفى محمد بهدفين لمصر، مما أدى إلى نقطة مشتركة لكلا الفريقين.

وتختتم مصر، الفائزة بكأس الأمم الأفريقية سبع مرات، مشوارها في دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر، التي ضمنت بالفعل صدارة المجموعة الثانية. وفي الوقت نفسه، ستواجه غانا موزمبيق سعياً لتأمين مكانها في مراحل خروج المغلوب.

Click star to rate
5 (1 rating)
Anna Ciao
Written by: Anna Ciao
Anna Ciao is a sports content contributor at Betimate. Born and raised in a rural village in China, I have had a passion for football and various sports such as basketball, volleyball, badminton, from a young age. Along with diligent studies, I achieved an IELTS score of 8.0 in the English language, and I have become a content contributor specializing in sports, particularly football, as I am today. I hope that my articles are helpful to readers.

Related Content

التصنيف: أفضل 10 جناحين في عالم كرة القدم
التصنيف: أفضل 10 جناحين في عالم كرة القدم
قام موقع Betimate بتصنيف أفضل الأجنحة في عالم كرة القدم، ويضم لاعبين مثل محمد صلاح وجابرييل مارتينيلي.
النخبة ذات القدم اليسرى: تصنيف أفضل 10 لاعبي كرة قدم
النخبة ذات القدم اليسرى: تصنيف أفضل 10 لاعبي كرة قدم
على الرغم من أن غالبية لاعبي كرة القدم المحترفين لديهم القدرة على استخدام كلتا القدمين، فمن الجدير بالذكر أن نسبة كبيرة من اللاعبين يستخدمون قدمهم اليمنى بشكل طبيعي. وهذا يجعل اللاعبين الذين يستخدمون القدم اليسرى أقلية ملحوظة في هذه الرياضة.
لويس دياز مرتبط بالرحيل المفاجئ من ليفربول حيث يقدم أسطورة أرسنال النظرية وراء ذلك
لويس دياز مرتبط بالرحيل المفاجئ من ليفربول حيث يقدم أسطورة أرسنال النظرية وراء ذلك
تشير التقارير إلى أن لويس دياز قد يفكر في الرحيل عن ليفربول إذا مدد محمد صلاح عقده مع النادي.
يخضع لاعب بوردو ألبرت إليس لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس
يخضع لاعب بوردو ألبرت إليس لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس
خضع مهاجم بوردو، ألبرت إليس، مؤخرًا لعملية جراحية بعد إصابة خطيرة في الرأس تعرض لها خلال مباراة دوري الدرجة الثانية أمام جانجون، كما أكد ناديه يوم الأحد.
أفضل 10 ثنائيات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز: يضم صلاح/ماني، كين/سون، والمزيد
أفضل 10 ثنائيات في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز: يضم صلاح/ماني، كين/سون، والمزيد
على مر السنين، شهد الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من الشراكات الغزيرة.
Top Bookmakers
PROMOCODE: BETIMATE<br> Get a 130% bonus with the promo code
Make your first deposit

PROMOCODE: BETIMATE
Get a 130% bonus with the promo code

Get a 130% bonus on your 1st deposit with the promo code and place bets!
Register and get your bonus to get you started!
Bet with high odds!